مدینة "زاهدان" في بلوشستان المحتلة

‏⁧‫#حركة15نيسان_لتحريرالاحواز‬⁩ ‏⁧‫#عماد_حيدري‬⁩ ‏⁧‫#مهسا_اميني‬⁩ المظاهرات مستمرة في انحاء خارطة بمى تسمى إيران. اليوم الجمعة الموافق، 21.10.2022، مدینة "زاهدان" في بلوشستان المحتلة.

 مشروع "الثروة لشعب الاحوازي"

 مشروع تطرحه حركة15 نيسان بعد تحرير الوطن من المحتل الإيراني. 

                               

١- الحكم بعد تحرير الوطن من المحتل:نظام الحكم سيكون ديمقراطي انتخابي ومبني على برلمانات محلية وبرلمان جامع ، في هذا النظام كل شخص له الحق أن يشارك في كل البرلمانات والمناصب الحكومية من اصغرها إلى أكبرها لمرة واحدة وكل مرة لا تجاوز الأربع سنوات ، بهذا الشكل قد يشارك كثير من الشعب في قرارات الحكومة الاحوازية. 

٢-النظام الاقتصادي: النظام الاقتصادي في  الاقتصاد الرأسمال المشترك (الثروة للشعب) مبني على مساهمة ومشاركة الحكومة في كل مشاريع الشعب بنسبة ١٠٠% بما يعني ان الرأس المال يعطى للمواطنين كسهم مشاركة لتأسيس شركات ومصانع ومشاريع  ، المشاركين في المشاريع يملكون نصف او50% من المشروع.

في هذا النظام المواطن ليس ملزم بإعطاء الضرائب وليس مجبر على استرداد تمويل المشاريع.

بهذا النحو الحكومة تقوم بايجاد فرص عمل لكل المواطنين  بشكل مساوي.


٣-مدراء الدوائر و مناصب الحكومية :كل مدراء الدوائر والمناصب الحكومية تعطي لأي شخص مرة واحدة ولمدة أربع سنوات ولا تتكرر نفس الوظيفة في  صعيد المحلي والوطني.

يكون مدراء الدوائر والمشروعات الحكومية والقطاع الخاص مدراء ادوارياً وكل مدير يدرب المعاونين حتى يصبحوا مدراء من بعده .



٤-النظام التعليمي: التعليم الركن الأساسي لتوسيع اقتصاد البلد وكل فرد في البلد لازم ان يتمتع بتعليم عالي الجوده حتي يكشف مواهبه ويكون فرد مفيد للمجتمع، التعليم من الحضانة إلى أعلى مستوى في الدراسات الجامعية يمنح بشكل مجاني و إذا قامت الضرورة الي إرسال وافدين إلى دول أجنبية ،على الحكومة تأمين إمكانيات السفر والمعيشة ورسوم الجامعات الأجنبية، وزارة التعليم تقوم ببناء وتجهيز مدارس وجامعات  حسب الكثافة السكانية في المناطق.


٥-نظام الصحي.  التمتع بالصحة الكاملة حق كل مواطن أحوازي وعلى الحكومة توفر كل إمكانات الصحة من نوادي الرياضيه إلى المستوصفات و المستشفيات والأدوية بشكل مجاني في خدمة المواطن، وزارة الصحة مكلفة بتأمين المستوصفات والمستشفيات والنوادي الصحية حسب الكثافة السكانية.


٦-المسكن: الحكومة مكلفة بتأمين مسكن مناسب لكل مواطن يصل سن العشرين، مسكن مكون من شقة تحتوي علي غرفة نوم ومطبخ وصالة، وحين الزواج شقة غرفتين ومطبخ وصاله وحين الإنجاب ينتقلون إلى المنزل أرضي في منطقة سكن العوائل، وزارة السكن تقوم بتأمين السكن لكل المواطنين، للمواطن الحرية الكاملة بشراء أي من المنازل التي يسكنها  على تقسيط بشكل مريحة وفي نهاية المطاف كل شخص لهُ حق تملك بيت واحد وفي حالة الزواج حين الانتقال الي بيت العوائل الزوجان يشاركون في المنزل واحد .



٧-العمل: الحكومة بالنيابة عن البرلمان تقوم بتأسيس شركات ومصانع ومرافئ  علي أسس المشاركة مع المواطن وتوظيف المواطنين حسب طلب العميل ، تأسيس الشركات على مبنى عامل واحد شريك مع الدولة ،الدولة تدفع رأس المال لتأسيس  وبناء الشركة والعامل يكون شريك بنسبة {٥٠%} برأس المال والمنافع الشركة ، مندوب وزارة العمل ينظر على صحة وسلامة العمل.


٨- الرفاه العام وتفريحات والعطلات: في هذا النظام الفرد والسلامة والصحة هي أهم مسؤوليات الحكومة ،الشعب الذي يعاني من اضطرابات صحية وعقلية لم ينجز مهمته في الحياة على نحو مطلوب لهاذا كل عامل يحتاج إلى رخصة مدفوعة الثمن حتى يعمل بجد وينجز احسن مستوى من الإنتاج،  في هذا النظام العطلات السنوية تكون {٤٠} يوم بما يعني انتهاء كل فصل من فصول السنة تكون هناك {١٠} أيام العطلة مدفوعة الثمن لكل عامل ،الحكومة بهدف تنشيط السياحة الداخلية تقوم به بناء فنادق ومضايف في أطراف البلد والعمال والموظفين يقضون  عطلاتهم بشكل مدفوع الثمن  في تلك  المضايف، وبهذا شركات السياحة تنشط والحكومات والشركات تكسب والعمال والموظفين يتمتعون في أوقات الفراغ والعطل .


٩-التجارة الداخلية والخارجية: قطاع التجارة أحد أركان اقتصاد الدولة الذي يدار علي يد شركات التجارية التي تقوم بتأسيسها  الحكومة وأفراد المجتمع حسب القاعدة الاشتراكية، تؤمن الحكومة رأس المال اللازم للمشاريع وإيجاد فرص عمل  في قطاع الخاص ، قاعدة الشراكة بين الحكومة والأفراد  تكون سائدة في كل القطاعات والمشاريع.


١٠-صناديق التقاعد والتأمين: صناديق التأمين والتقاعد  تأسس بأشتراك العمال والموظفين الشركات والقطاع الحكومي وتقوم بدفع رواتب الموظفين حين التقاعد ،صناديق التأمين تأسس من أموال المشتركين وتتفق عليهم حين التقاعد. 

في قطاع الخدمات وتأمين السيارات ايضا الصناديق تأسس باشتراك الحكومة والمشاركين وتدفع للمشاركين حين الضرورة،

أي خدمات أخرى تكون من مسؤليات الحكومة.



١١-المعوقين، الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين العاطلين عن العمل يحصلون على بيوت ورواتب شهرية من صناديق التأمين و التقاعد، والحكومة مكلفة بتأمين ودفع أسهم مشاركتهم في صناديق التأمين، أيضا ما سبق ذكرهُم في الأعلى يتمتعون من كل الامتيازات العطل المدفوعة الثمن.


قيادةحركة ١٥ نيسان لتحرير الاحواز