*دعوة إلى مظاهرة أحوازية بمناسبة شهر نيسان في العاصمة البريطانية لندن*

————

أيها الأخوة والأخوات،

نستقبل شهر نيسان من هذا العام في ظروف استثنائية وفي غاية الدقة والتعقيد. فمن جانب قد خاضت الشعوب داخل الجغرافية السياسية لإيران منذ سبتمبر 2022 ثورة عارمة زلزلت عرش الطغاة في طهران، ومن جانب آخر كان هناك تحرك جماهيري واسع النطاق من قبل كافة أبناء الشعوب في المنفى، بما فيهم أبناء الشعب الأحوازي، في أنحاء العالم لتسليط الضوء على ما يحدث داخل  إيران. 

فالمستجدات على الساحة المحلّية والإقليمية تحتّم علينا تكثيف أنشطتنا وأن نكون على قدر المسؤولية في هذا الوقت الحرج، لا سيما وأننا نعيش شهر نيسان الذي يعني الكثير لشعبنا، لما فيه من مناسبات مهمة في تاريخنا. مناسبات مثل يوم الاحتلال والنكبة في  20 من نيسان سنة 1925 والتي لا زلنا نعيش مرارة نتائجها، ومناسبات قد بعثت في النفوس الأمل مثل انتفاضة الخامس عشر من نيسان من عام 2005.

ولكن نيسان هذا العام له نكهة خاصة حيث يكون عيد الفطر المبارك في هذا الشهر. وعيد الفطر بالإضافة إلى كونه عيداً دينياً، أصبح عيداً وطنياً لشعبنا الذي تميّز في كيفية الإحتفاء به دون سائر الشعوب. 

  وبمناسبة شهر نيسان، تدعو *اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا* جميع أبناء الجالية الأحوازية في المملكة المتحدة والمناصرين للقضية الأحوازية للحضور في المظاهرة التي سوف تقام في يوم السبت 22 من نيسان 2023 حسب التفاصيل التالية: 


 سوف تبداء المسيرة في الساعة الواحدة ظهراً بالتجمع في دوار Trafalgar Square، ومن ثم تنطلق في شارع Whitehall ، وستكون لنا وقفة مقابل مكتب رئيس الوزراء لمدة نصف ساعة، وبعدها نواصل المسيرة حتى نجتمع في ساحة البرلمان (Parliament Square) حيث تستمر حتى نهاية وقت المظاهرة في الرابعة عصراً.

لذلك نرجوا من الجميع الحضور قبل الساعة الواحدة لكي نتمكن من اقامة مسيرة تليق بما يقوم به أبناء شعبنا من تحدٍ في ربوع الوطن.


الزمان: 22 نيسان/أبريل 2023 

من الساعة الواحدة حتى الرابعة عصراً 

محل إنطلاق المظاهرة: من  ميدان Trafalgar Square (POST CODE: WC2N 5DN)  إلى 

محل انتهاء المظاهرة:

‏Parliament Square,

‏Westminster,

‏SW1P 3BD

‏London


‏Date: Saturday 22/04/2023, Time: 13 – 16


*(اللجنة التنسيقية لإقامة المظاهرات الأحوازية في بريطانيا)*