حذرت حركة 15نيسان من السلوك الذي يمارسه النظام الإيراني

في رسالة موجه الى المنظمات الحقوقية حذرت حركة 15نيسان من السلوك الذي يمارسه النظام الإيراني

ضد الشعب العربي الاحوازي الأعزل والذي يأتي في سياق الانتقام أعقاب الأحداث الاخيرة في الأحواز، وهو أمر مرفوض ينتهك حقوق الانسان ولا يمكن السكوت عنه بأي شكل من الأشكال.

كما توكد الحركة أن حملة الاعتقالات التي تنفذها  استخبارات الحرس الثوري و باقي اجهزة النظام الأمنية في الاحواز بحق النشطاء و المثقفين و المواطنين العزل  أمر مرفوض، ونعتبره بمثابة ابتزاز سياسي يمارسه النظام ضد شعبنا و يمكن ان تكون له تداعيات خطيرة على الساحة الداخلية.
كما تدين الحركة محاولة  النظام تغذية الاعلام الداخلي و الأجنبي   بسناريو الاٍرهاب و استغلال انشغالهما لتنفيذ أجندته بتصفية النشطاء الأحوازيين في الداخل الوطن.

و من هذا المنطلق تطلب حركة 15نيسان من المنظمات الانسانيةالاحوازية اولا والإقليمية و الدولية ثانيا رصد الوضع الإنساني في الأحواز  وتوثيقه و إرسال تقاريرها للجهات المعنية  ولاسيما مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة و في نفس السياق نطلب من أهالي المعتقلين و السجناء و المثقفين في الأحواز  رص الصفوف و تنفيذ وقفات احتجاجية امام الدوائر الرسمية مطالبين المسئولين في النظام بالإفراج الفوري عن ابنائهم، والإفصاح عن أسباب اعتقالهم.

كما نطلب من جميع الإخوة الأحوازيين في الخارج، تنظيمات و أفراد ادراك الحالة الاحوازية الحرجة  و معانات شعبنا الباسل و استخدام كل إمكانياتهم بالوقوف الى جانبه بقية الخروج من هذه المرحلة الحساسة والتي يحاول النظام فيها ان يضع الظالم مكان المظلوم.

حركة ١٥ نيسان لتحرير الاحواز