ذكرى انتفاضة 15 نيسان

 ذكرى انتفاضة 15 نيسان

شهدت ارض الأحواز العربية المحتلة عدة  انتفاضات ضد المحتل الإيراني و ظلمه الجائر ضد الشعب العربي الاحوازي. 

ان الشعب يواصل انتفاضاته ضد المحتل منذ بداية الاحتلال و طالما هناك ظلم و اضطهاد سيواصل الشعب مقاومة في مدننا الاحوازية ضد المحتل .

انتفض شعبنا العربي الاحوازي لمرات عدة ضد المحتل وسياسة الخبيثة معلناً عن احتلال ارضه على يد المحتل الايراني وعن ممارسات النظام الا انسانية ضد الشعب العربي في الأحواز.

مارست السلطات الإيرانية منذ احتلالها للأحواز في عام 1925 كل أنواع الاضطهاد والحرمان والقمع و القتل وسياسة التفريس  ومصادرة المياه والأراضي العربية وتهجير العرب من أراضيهم إلى المدن فارسية بغرض انصهارهم بالمجتمع الفارسي واستبدالهم بغير العرب( ترك ,تركمان, كرد , وفرس) بهدف تغير ديموغرافية المنطقة لصالح العنصر الفارسي و تقليل سكان العرب في الأحواز.

نعم ثرنا في يوم 15 من نيسان عام 2005 لنعلن ملحمة أخرى من ملحمات الشعب الاحوازي ضد الظلم والاحتلال منذ ثمانون عاماً ووصل الظلم والاضطهاد والحرمان إلى ذروته في وقت حكم النظام الحالي بعد ما انتشرت وثيقة لنظام المحتل بمصادرة أراضينا الي مستطونين من الفرس.

الانتفاضة النيسانية الباسلة ليست الأولى في تاريخ الاحتلال بل إجت بعد ما تراكم الظلم والحرمان مرة اخرى تجاه الشعب العربي الاحوازي . 

كادت الانتفاضة تحسم الامر لو كانت لها قيادة حكيمة موحدة وهذا ما كنا نأشر عليه و من هنا نشد على اي وحدة وطنية مخلصة تسعى الى حراك وطني يرضي الشعب و يرضي كل تنظيماتنا الباسلة .

نعم بعد هذه الانتفاضة المباركة انجمعت خيرت شباب لتنطلق حركة 15نيسان في الساحة النضالية ضد المحتل لحفظ دماء شهدائنا الابطال و اسرانا البواسل معلنينها بوجه المحتل حتى تكون تكميلاً لمسير النضال و المقاومة التحريرية.


عاشت الاحواز حره عربية 

و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار

و الحرية لأسرانا البواسل

قيادة حركة 15نيسان لتحرير الاحواز